مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/08/2021 10:00:00 ص

إنشاء المنشور على فيسبوك بشكل عملي 


إنشاء المنشور على فيسبوك بشكل عملي
إنشاء المنشور على فيسبوك بشكل عملي


تعرفنا في المقالة السابقة على التفاصيل الإحترافية الأساسية لكيفية إنشاء المنشور على فيسبوك ونتابع الأن من نقطة إضافة الرابط الخاص بك والخيارات المتاحة

إنَّ الهدف من منشورنا هو أن نجذب متابعينا لقراءة مقالنا الجديد لذلك يتوجب علينا إضافة عنوان "URL" للمقال ليتمكن الجمهور من النقر عليه بسهولة.

مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أذكياء ولهذا يكفي أن تضع لهم عنوان "URL" دون أن تكتب لهم انقر هنا، عندها سيقوم فيسبوك بإنشاء معاينة رابط تسحب البيانات الوصفية من موقعك الإلكتروني.

الآن لدينا صورة كبيرة وعنوان المقال ويعرض الموقع الإلكتروني بشكل واضح وظاهر، إذا أردنا إرفاق صورتنا الخاصة فيمكننا التخلص من معاينة الرابط وذلك بالنقر فوق العلامة "x" في الزاوية اليمنى العليا.

سأقدم لك نصيحة إذا كان عنوان "URL" طويلاً أو فوضوياً أولا تريده في منشورك فبمجرد ظهور معاينة الرابط يمكنك حذف عنوان "URL" وستبقى معاينة الرابط كما هي.

إضافات يمكن إستثمارها

ما الذي نستطيع إضافته أيضاً؟

أسفل مربع النص مباشرةً يحتوي فيسبوك على مجموعة من خيارات "إضافة إلى منشور" ويمكن أن يشمل ذلك إضافة مجلد أو فيديو والشعور وتسجيل الوصول إلى الموقع وخيارات أخرى مثل خيار جمع الأموال لمؤسسة خيرية.

أضف مقاطع فيديو لحفلة مشاهدة وخيار للمتابعين لشراء بطاقات الهدايا. 


الآن هل أنت جاهز للنشر؟ 

قبل أن تقوم بذلك عندك  خيار تعزيز منشورك! ما الفائدة منه؟ إن تعزيز المنشور يؤدي إلى تحويل مشاركتك لإعلان يتم عرضه على جمهور خارج متابعيك.


التعزيز والوصول:

عندما تحدد خيار تعزيز المنشور وتنقر فوق "نشر" ستظهر قائمة من الخيارات لتحديد ما تريد، تستطيع تحديد الجمهور والميزانية ومدة إعلانك. في حال لم تختر "تعزيز المنشور" الآن تستطيع أن تعود لمنشورك فيما بعد وتحدده.


في مقالاتنا القادمة سنتعلم كل شيء عن الإعلان على فيسبوك ولهذا سيكون هذا المنشور أساسياً في مقالاتنا القادمة. أصبحت الآن جاهزاً للنشر يمكنك الضغط على زر "نشر" وإذا أردت نشره في وقتٍ لاحق يتيح لك فيسبوك أن تجدوله ضمن خيار الجدولة الموجود في قسم أدوات النشر الخاص بشركتك. هذا الأمر يساعدك على إنشاء محتوى مقدماً وجدولته بتورايخ محددة مثل العطلة أو يوم الحدث.


أنواع أخرى من المنشورات

ويساعدك فيسبوك على إنشاء أنواع أخرى من المنشورات كعناصر للإدراج في المبيعات أو منشور لجمع التبرعات أو حدث. يوفر لك فيسبوك أيضاً القدرة على نشر القصص على فيسبوك من صفحة أعمالك.

لا تستطيع القيام بهذا الأمر إلا من خلال تطبيق فيسبوك للهواتف المحمولة. 

هل تبحث عن طريقة شخصية أكثر للوصول إلى جمهورك؟

يقدم لك فيسبوك أيضاً طريقة البث المباشر حيث تستطيع بث الفيديو والتفاعل مع جمهورك في الوقت الفعلي.

الآن بعد أن بينّا لك ما هي أساسيات منشور فيسبوك وتعرفت عليها سننتقل في مقالنا التالي إلى منصة أنستغرام لإنشاء منشور فيه، كونوا بانتظارنا لتتعلمو ما هو جديد ومفيد.

📢 بقلمي ريما العش

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.